قووول أون لاين - أول صحيفة إلكترونية - خلف ملفي

الخميس 9 سبتمبر 2010


..
بريدك الإلكتروني كلمة المرور تذكرني   اشترك بالموقع
مباريات الغد مباريات اليوم مباريات الامس
المزيد من مقالات حصرية
الهلال والمتعصبون ! وسر الشلهوب مع جريتس ؟
كتبه : محمد اليحيى
فشل (إدارات) الأهلي..!!
كتبه : خلف ملفي
باص ..توقف متكرر
كتبه : د. صالح ناصر الحمادي
بطولاتهم صياح.. والجمهور ساذج!
كتبه : صالح الورثان
جماهير الوفاء مغفلة أم مستغفلة ؟!
كتبه : بندر خالد
الطريقي (المزيف) .. (الجبان)!!
كتبه : خلف ملفي
رادوي.. والفرق بين ياسر وسعد!!
كتبه : سلطان الحارثي
الفارغون..!!
كتبه : سطام الثقيل
(قضية) الدوري (السنوية).!!
كتبه : خلف ملفي
نصر رمضان ما (يطمّن) !!
كتبه : عبدالله الحـارثي
(تخلف) لجنة الانضباط.!!
كتبه : خلف ملفي
يامهنا جاك مالاتتمنى
كتبه : سعيد ال ميلس
فوانيس
كتبه : خميس الزهراني
ثنائي الاتحاد اليامي
كتبه : د. صالح ناصر الحمادي
اللغة الصماء
كتبه : عبداللطيف الجاسر
آن الأوان لنصدق بندر بن محمد!!
كتبه : سلطان الحارثي
نور... وطلاسم العمل الرياضي..!
كتبه : صالح الورثان
(الشلهوب) و (فيغاروا)..!!
كتبه : خلف ملفي
غياب الأحداث عن القناة الرياضية السعودية
كتبه : خلف الخلف
احتلال نادي النصر في القصيم !!
كتبه : بندر خالد
مقالات حصرية

لا خيار ......الدعيع حارسا للمنتخب

كتبه : عبدالعزيز الخالد بتاريخ : 2010-02-28


لم يعد أمام مدرب المنتخب الوطني  بيسيرو خيار آخر في اختيار محمد الدعيع حارسا أساسيا للمنتخب في المرحلة القادمة خاصة في نهائيات كأس آسيا و ذلك لسببين :

أولهما وأهمهما أن الدعيع يقدم الآن أفضل مستوياته الفنية من جميع الجوانب، الحضور الفني  واللياقة البدنية المتكاملة والتركيز العالي  والخبرة الكبيرة  والمستوى المبهر والتميز عن جميع الحراس وبفارق كبير جدا , حيث  أصبح  يحفظ المرمى بجنباته ومواقعه عن ظهر غيب" ما شاءالله".


والسبب الثاني أنني لا أجد  حارسا يعول عليه مع احترامي لكل الحراس، فمبروك زايد تراجع مستواه بشكل ملحوظ، ووليد عبد الله لازال يحتاج للخبرة وهو خامة فنية رائعة سوف يستفيد من الدعيع  الكثير من الدروس أتمنى أن لايحرم منها.


أما الباقون فهم دون مستوى المنتخب ولازالوا يحتاجون للكثير من العمل الفني والخبرة ليصلوا لتمثيل المنتخب.

لن ألتفت للمتعصبين ممن سيتهمني بمجاملة الدعيع , فما نشاهده على أرض الواقع يفرض هذا الحديث .


دائما  أقول إن المنتخب يجب أن لا يعتمد على التجديد بالكامل، وإنما على الإحلال بمعنى أن الأجدر والأجهز هو الذي يجب أن يمثل المنتخب بغض النظر عن العمر أو قرب الاعتزال وهذا هو المعمول به في معظم المنتخبات  العالمية.

وعندما يتراجع المستوى ويهبط الأداء يتم الإحلال بطريقة متدرجة لا تفقد المنتخب هويته وشخصيته، فالخبرة مطلب واقترانها  بالمستوى الفني ضرورة. لذا يجب أن يستفيد اللاعبون الجدد وقليلو الخبرة ممن سبقوهم من خلال مزاملتهم والتعايش معهم.


حافز آخر يجعلنا نعيد الدعيع للمنتخب وهو عمادة لاعبي العالم على اعتبار أنه منجز وطني، خاصة وأن الدعيع  فنيا هو الأميز  فعلا وبدون منافس هذا الموسم.

 

إذا لماذا لا نعيده للفائدة الفنية المرجوة والمتوقعة ولإضافة منجز جديد  للكرة السعودية والعربية لأنه ربما يكون من الصعوبة حصول مثل  هذه الفرصة مرة أخرى.

 

معطيات كثيرة وأسباب عديدة أرى أنها  وجيهة لعودة الدعيع الطبيعية للمنتخب وفي تقديري لا يوجد ما يمنع ذلك، وهو لاشك إضافة ومكسب للمنتخب على المستوى الفني والجماهيري والقيادي، وستكون عودته ختاما رائعا لهذا النجم العملاق الذي خدم الكره السعودية بكل إخلاص وتفان وهي رسالة رائعة جدا لرد الوفاء والجميل بالوفاء...


والله الموفق
                                                    alwaref@yahoo.com
 


لقد تم اغلاق التعليقات على هذا الموضوع


  عدد التعليقات ( 50 )   0   مرات القراءة ( 2754 )   أخبر صديقك



التعليقات مغلقة لهذا الموضوع بتاريخ : 2010-02-28 أبلغ عن اساءة : 0 : 0

مطر العضياني
عضو مسجل


لم يعد أمام مدرب المنتخب الوطني السيد بيسيرو !!!

لن يستمر هذا البيسيرو وأراهن على ذلك وقرار أقالته جاهز ومفروغ منه ولكن المثير لماذا الى الآن . يمكن هناك فلوس زائده ويحاولون التخلص منها ؟؟


جميع الدول الخليجيه والعربيه بدأة الأستعدادات وهي تلعب اليوم وغداً مع فرق أخرى أستعداداً لهذه البطوله . فقط نحن نائمون . وعند الأخفاق . لامشكله المبررات كثيره . وسنمررها على الجماهير كالعاده . فقد نجحنا في هذا المجال بإمتياز .

الدعيع محمد لايوجد له بديل فما بالك بشبيه أو مماثل . هذا الأسطوري عاد كإبن العشرين . والحمدلله وماشاء الله عليه . نتمنى أن يكون الحارس الأساسي للمنتخب السعودي فقد حرم من هذا المنتخب كثيراً والسبب غير منطقي وليس له علاقةً بمستواه .

  2010-02-28 23:36:02 

Raaaiq
عضو مسجل


((..لن يستمر هذا البيسيرو وأراهن على ذلك وقرار أقالته جاهز ومفروغ منه ولكن المثير لماذا الى الآن..))

نعم اخوي "مطر" هالموضوع يضيق الصدر وفيه إن!!؟؟؟
الله يستر لا يصيرون مغمضين عن كل المدربين العالميين ومفتحين فقط على "إريك قيريتس"
طبعــاً ما عندهم أي مشكله ...
بما انهم يمووونووون وما يطري لهم هالشي -سبحان الله- الا لا صار الهلال عال العال

بالنسبه للدعيع هذا الرجل سوبر ستار ما شاء الله وما اقول الا : الحي يحييك والميت ...الخ
تحياتي

  2010-03-01 01:30:10 

مطر العضياني
عضو مسجل


رايق الله يستر من جد قد يخططون على قيرتس وهو بالطبع لن يوافق وبعد ذلك سيدبرون له مكيده كمكيدة كوزمين ؟؟


الله يستر

التعليقات مغلقة لهذا الموضوع بتاريخ : 2010-02-28 أبلغ عن اساءة : 0 : 0

يوسف الرشيد
زائر

تم التعديل على التعليق بتاريخ : 2010-02-28 - 15:48:22


الدعيع حرم من أكثر من 20 مبارة دولية قد ترفع رصيده الى الرقم 200 وفوق هذا الحرمان تم حرمان المنتخب السعودي من الحصول على بطولات الخليج واسيا والتأهل لكأس العالم بسبب أخطاء الحراس البدائية الذين وقفوا في المرمى بدلاء عن النجم الاسطوري لكرة القدم السعودية محمد الدعيع

  2010-03-01 11:07:16 

الوريد
عضو مسجل



اختزنتم انجازات السعودية
بعميد العالم بعد أن كنا نقول حققنا بطولة كاس أسيا 3 مرات
وها نحن نقول حرام 20 مباراة دولية لعميد العالم
انه الإفلاس للأسف للكورة السعودية

التعليقات مغلقة لهذا الموضوع بتاريخ : 2010-02-28 أبلغ عن اساءة : 0 : 0

سمو حالي
عضو مسجل


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
العزيز عبدالعزيز..
لكي نرد على المتعصبين وبعض الحمقاء هنالك لغة الارقام ..
في مباريات الدوري..
وفي مباريات الوديه للهلال ..
وفي مباريات الكأس لم يشارك ..
جميع المباريات لم يلج في مرماه سوى تقريبا 13 هدف ومن لديه الاحصائيات يؤكد كلامي او يصححه ولك وللعقلاء فائق التقدير والاحترام..

التعليقات مغلقة لهذا الموضوع بتاريخ : 2010-02-28 أبلغ عن اساءة : 0 : 0

السعودية
زائر


العملاق محمد الدعيع افضل حارس في المملكة واشاء الله يقدم مستوى ممتاز جداا رغم كبر سنة الا انه في كامل مستواة كلمة حق رغم انني لا اميل الى الهلال

التعليقات مغلقة لهذا الموضوع بتاريخ : 2010-02-28 أبلغ عن اساءة : 0 : 0

سلطان
زائر


شكرا كابتن عبدالعزيز -- كلام منطقي وواقعي وعلمي -- مدرب رائع -- والدعيع يسسسسسستاهل فعلا ليس له منافس ابدا

التعليقات مغلقة لهذا الموضوع بتاريخ : 2010-02-28 أبلغ عن اساءة : 0 : 0

سلمان الهلالي
زائر


اتفق معك ان وجود الدعيع في المنتخب ضرورة.

ولا ننسى ان الدعيع قائد قوي في الميدان وخارج الميدان وهو سر انضباطية لاعبين الهلال.

كما ان المنتخب بحاجة لقائد يعيد بناء روح الفريق بين اللاعبين.

ومافيه لاعب يتفق السعوديين كلهم على جدارته الا الدعيع

التعليقات مغلقة لهذا الموضوع بتاريخ : 2010-02-28 أبلغ عن اساءة : 0 : 0

ثغراوي اهلاوي
زائر


بسم الله الرحمن الحيم

استاذي الفاضل عبد العزيز : اتفق معك فيما ذهبت اليه من تقييم فني تجاه الخبير وسيد حراس آسيا الكابتن محمد الدعيع ولكني ارجو ان يتسع صدرك لاختلافي الشديد لوجهة نظرك المحترمة لدى قرائك ومحبيك ,,
كون الدعيع نجم ولا زال يمتلك التميز والابداع في مركزه الذي يعد نصف الفريق هذا لا يبرر لنا التقليل في مستويات زملائه الذين اجتهدوا ولا يزال لديهم الكثير فهم لم يبلغوا اوج هذا العطاء وصولا لحدود اكتساب الخبرة الكافية التي تساهم في حفاظهم على مستوياتهم الفنية

كما انني استدل على عدم اشراك السيد جريتس لمحمد الدعيع في نهائيات البطولات المحلية باستثناء اشراكه للدعيع في اول مشاركة آسيوية وهذه نقطة تحسب للسيد جريتس بالخبرة والدهاء التكتيكي كمدرب ذو باع يشار اليه بالبنان مما اكد دعمه المعنوي للدعيع
كلاعب دولي خبير في التعامل بالمحافل الخارجية وان احببت التمعن في بدايات المستويات الفنية للدعيع لا احبذ الرجوع لاهداف الالمان " بالجملة " فقد تجد " نصف درزنها " تصد من حارس مرمى مغمور لاثبات ذاته وامكانياته ضمن قائمة صفوف الاخضر فلكل جواد كبوة ,,
كما ان المنطق يحتم علينا رفع معنويات نجوم المستقبل المشرق واعادة امجاد اساطرة الكرة السعودية لحمل الذهب مجددا خصوصا بعد تدني المستوى الفني وتحطيم معنويات لاعبينا بمجرد انضمامهم للمنتخب السعودي !! ..

لاسيما وان الدعيع قد اعلن اعتزاله في المشارك ضمن صفوف الاخضر وان سنحت له الفرصة تحت ضغط اعلامي , وبعد موافقته الغير مقنعة بالنسبه له سيكون الاداء خجولا لعدم احترام كلمته التي اعلنها مسبقا .

عندها هل ستجد لك يا عزيزي خط رجعه مع من هم دون مستوى المنتخب ؟!

التعليقات مغلقة لهذا الموضوع بتاريخ : 2010-02-28 أبلغ عن اساءة : 0 : 0

سعدون الحمالي
زائر


ان شاء الله يرجع الدعيع .. وظلم استبعاده الجائر من اخضرنا الوطني ..........!

التعليقات مغلقة لهذا الموضوع بتاريخ : 2010-02-28 أبلغ عن اساءة : 0 : 0

محمد
زائر


ياسر فنان ويصير كابتن المنتخب
الشلهوب رجع لمستواه اكيد مكانه بالمنتخب
الدعيع اوووه حارس كبير لازم يرجع وغصب عن بوسيروا
محمد نور ماعنده روح المنتخب
حمد المنتشري لاعب نادي ومستواه هابط
حسين عبدالغني لاعب عصبي وكبير بالسن


نبغى نعرف ليش التعصب ذا ومدح لاعبين كانوا نجوم وهبط مستواهم اللي متى ونحن نحب الهلال اشكل من المنتخب
الكابتنيه شالوها من نور وعطوها ياسر قلنا عادي يستاهل ياسر وعشان لايزعلوا الهلاليين
جاء جريتس اعطاه اسامه 21 سنه قالوا يستاهل عشان مايصير مشاكل في الهلال

بس لمنتخب في حريقه اهم شي الهلال؟؟؟

  2010-03-01 01:13:33 

رياضة قية
زائر


اخي محمد...

على رسلك..على رسلك يافتى..

فقط لإن الكابتن الخالد ابدى وجهة نظره الفنية بضرورة ضم الدعيع للمنتخب, أتيت محتنقاً ومحضراً خيالات وضعتموها أنتم ولم يصدقها غيركم...

لم تتسع رياضيتك بأن تتقبل رأي الكابتن فرحت تطلق الرصاص عشوائياً وبلا هوادة..

من قال المنتخب في حريقة وأهم شيء الهلال؟

لماذا كان عبدالغني هو الكابتن ولم يأخذها ياسر, ولم يحتج أي هلالي على ذلك..بل لماذا يارجل لم تقل أن الكابتنية سحبت من نور وأعطيت عبدالغني؟
وهي للعلم, طروحات أرى من التفاهة مناقشتها, ولكن رغبت فقط مسايرة تفكيرك..!!

مطالبة الكابتن الخالد وجيهة جدا من الناحية الفنية ...
ولك أن تطلق لقلمك العنان بنقدها وردها فنياً, وهو رأي(لو كتبته) سنتحترمه جداً..ولكنك وكعادة أغلبكم للاسف طفقت تنثر كلمات غير مترابطة ومتقاطعة ليس لها معنى هارباً من المناقشة العلمية لفكرة الكابتن..
فقط مانحتاجه, قليل من الهدوء..وكثير من العقلانية..


  2010-03-01 11:13:13 

الوريد
عضو مسجل


معذر لتداخل
رياضة قية
أي تحليل فنى
هل بعد انهاء بطولة بنجاح للحارس السعودي وليد عبدالله ببطولة الخليج لم يدخل مرمى أي هدف
ناتي ونتحدث عن الدعيع لانه
نجم امام الفتح والرئد ونجران
ارحمو عقولنا قليل

  2010-03-01 13:19:57 

رياضة نقية
زائر


أخي الوريد

حياك الله وبياك...

أولاً ياغالي..من قال أننا لم نحترم عقولكم؟

بل أريدك أن تبين لي الطرح الذي إستدليت فيه على( إهانة عقولكم)؟

ثانياً:المسألة وما فيها أن لك كامل الحرية أن تبديء رأيك فيها, وتقول فيها ماتشاء وترد فنياً بما تريد, وكان إحتجاجي على مداخلة أخينا الذي سحب الموضوع سحباً شاذاً لا لاشيء سوى أن الخالد طالب بضم الدعيع للمنتخب..

ثالثاً: رايك الفني الذي تؤكد فيه أن الدعيع لم يبرز سوى أمام الفرق الضعيفة فقط لاغير, ويفهم منه أنه لم يكن له أي دور أمام الفرق الكبيرة.
.أقول هذا الرأي سوف أحترمه جداً وأقدره جداً جداً لو لم أتفق معك بخصوصه بتاتاً, فلذلك لن أطالبك بإحترام عقيلتي فقط لإنني إختلفت معك بالرؤى..

ياجماعة نريد نقاشاً رياضياً واعياً نقياً حتى لو إختلفت الرؤى, فيجب أن نبقي مساحة الإحترام قائمة وموجودة دوماً..

لك كل الود..

  2010-03-01 14:43:06 

abdulla
زائر


يا الوريد

هل تقيم لاعب علي مستواه قبل سنه او سنتين ؟؟؟

اذا انت فعلا كذا فهذي مصيبه تستحق الوقف عندها

الدعيع يستحق تمثيل المنتخب من عام 2007 وهو اضافه للمنتخب و ليس العكس

  2010-03-02 14:01:37 

الوريد
عضو مسجل


مرحبا اخوي
رياضة قية

معذرة يمكن لم تروق لك كلمة ارحم عقولنا وأنا اعتذر لك
رغم إني مصر على أن يكون التحليل فيه احترام للعقل المتلقي ولا يرمى جزافا
فلذلك أنا قلت ارحموا عقولنا وليس لأننا مختلفين
لو قلت حسن العتيبي أفضل من وليد عبدالله
هل تتوقع اني أقول لك ارحم عقولنا نهائي والله بل أحاجك او وأيدك او اختلف معك
أما لما تحضر لي الدعيع الذي بلغ من العمر أربعين سنة وتقول تحليل فني وجيه هنا لابد أن تظهر مني كلمة ارحم عقولنا
أريد ان اضرب لك مثل بسيط
لا استطيع اضري بكورتنا السعودية لأنها لا تشجع على الاستعدال بها
نذهب للكورة الاسبانية
تم استبعاد رؤول من المنتخب وتولى زمام المنتخب ديفيد بيه وتوريس
وحقق بطولة ارويا وتأهل لكاس العالم بدون خسارة نقطة
هل لما يأتي احد هنا ويقول لكم رجعوا رؤول للمنتخب اسبانيا ماذا تقول له ارحم عقولنا.
مهاجمين يقدم البدع ومقدميين أفضل المستويات ومتصدرين الهدافين ووو
ويأتي من يقول لك رجع العجوز رؤول علما ان رؤل لم يبلغ مشارف الأربعين بعد
نرجع لوليد عبدالله
بعد ما ينجم الحارس وينهى بطول بدون أي هدف ويتنافس على أفضل حارس ويحرس المنتخب لسنتين والخانة أصبحت أكثر أمان مع تزايد الوقت والخبره ويقدم مستويات رفيع ومميزه وإمام منتخبات قوية وبأرضها
ونأتي ونقول رجع الدعيع!!! هل يقبلها العقل
هل أصبحت مشكلتنا الآن الحراسة وللأسف كاتب الموضع تطرق لأفضل خانة بالمنتخب لو انه تكلم على هجومنا العقيم او وسطنا التائه لوقفنا معه
أنما يذهب ليهز أفضل الخانات نقول ارحموا عقولنا
بالأخير اخوي الكريم
أرجو ان نفرق بين الرآى والكلام الذي يمس ويستخف بالعقول فقط هذا الذي جعلني ارد
وليس لاعب المصري محمد حسن وصل لرقم العمادة نطالب بعودة الدعيع
وننسى نجاحات حارس المنتخب بالأرقام والبراهين أما أني امسك قلم
واكتب كلام استخف عقول القرأ هذا مصيبتنا وللعلم ازعجو وليد عبدالله بكاس الخليج مع كل مقابلة
ألا تخشى بعودة الداعيع تخيل مثل هذا الكلام وسط بطولة من صحفيين سعوديين

وأعيد واكرر أسف للكلمة التي ضايقتك ولكنى مضطر لقولها لأنها بموقعها جاءت
ولكن اشكرك لروحك الطيبة وسعت صدرك ورقي تعاملك

  2010-03-02 14:07:04 

الوريد
عضو مسجل


اخوي عبدالله حياك الله
الدعيع انتهى دورة مع المنتخب
وحتى مع الهلال ولكن دعنا بالمنتخب
طالما أن حراس المنتخب الآن يقدم نفس الدور
وهو صغير بالسن أنا ضد حتى التفكير
يمكن لو قلتم أعيد الدعيع ليكون جوار وليد ينصحه ويوجه أكون أكثر سعادة
أما أن يرجع للمنتخب ونطالب !!!!
الدعيع انتهى منذو أكثر من سنتين
ولكن للأسف المطالبات فقط نفسية وأمور شخصية لدعيع
لا تعني للمنتخب أي شي

  2010-03-03 12:53:35 

رياضة نقية
زائر


اخي الكريم
الوريد
امل أن تكون بأحسن حال ومال...

النقاش الهادي الرزين يمتعني..بل لن ابالغ لو قلت أن متعة النقاش الهادي لها الأولية عندي مقارنة بصلب الموضوع..
أولاً..نسيت ان أذكر تحفظي على الكابتن الخالد بقوله أن أحد أسباب ضم الدعيع هو تعزيز موقفه للعمادة الدولية..فهذا المبرر لن يجدي الدعيع لو كان مستواه منخفض..

ثانياً:الكابتن/الخالد..لم يسلب تميز وليد عبدالله, بل اثنى عليه وذكر بأنه بحاجة الى تعزيز هذا الجانب بوقوف حارس بجانبه متميز مثل الدعيع..

ثالثاً:دعنا من هلال ونصر, ودعنا من عمر الدعيع..من افضل الحراس السعوديين من الفنية بغض عن أعمارهم بالفترة الحالية..الكل يتفق أن وليد عبدالله والدعيع هما الاميز بالساحة مع تميز للأخير..

رابعاً:العمر..ليس دور كبير, واللاعب يقدم مستوى مبهر..فهذا حارس مانسشتر يونايتد الهولندي فانتر سار يمدد عقده مع فريقه مع وصوله للأربعين..فالعمر مع عقلية اللاعب وتقديمه للمستوى لم تكن مبرراً بغعطائه حقه..
فائدة..الدعيع من مواليد 1972مـ..يعني عمره 38 سنة وليس أربعين..

اسعدتني بتواصلك..فلك كل الشكر على سمو فكرك ورقي حرفك..

لك كل الود..

  2010-03-03 14:58:12 

الوريد
عضو مسجل


مرحبا اخوي
رياضة نقية
كويس الآن حصرنا النقاش حول نقاط معينه
النقطة الأول عدم جدوى الأمر بالنسبة لدعيع
احتفظ بالرد أخشى ان تأخذ مني موقف عدائي
او تسلط فلن ادخل على هذا النقطة ولكن فقط
أحب أوضح للأسف إعلامنا لا يهمه منتخب
وينظر للمنتخب بعيون لاعبيه المفضلين للأسف
وسبق ذكرت أن حتى في بطولة الخليج ووليد حارس
الأساسي للمنتخب بعد كل مباراة صحفيين سعويدن يسألونه
هل تخشى من عودة الدعيع او هل تسد خانت الدعيع
!! ولكى أن تعرف مثل هذا الأسئلة
تدل على ماذا
المهم
النقطة الثانية نقطة قولك لم يسلم الكاتب تميز وليد عبدالله
دعني اختلف معك ومن خلال مقتطفات من قول الكاتب
((لم يعد أمام مدرب المنتخب الوطني بيسيرو خيار آخر في اختيار محمد الدعيع حارسا أساسيا للمنتخب ))
((والتميز عن جميع الحراس وبفارق كبير جدا ))
(( لا أجد حارسا يعول عليه مع احترامي لكل الحراس، ))
بالأخير ارد ان يكحلها عمها
((حافز آخر يجعلنا نعيد الدعيع للمنتخب وهو عمادة لاعبي العالم على اعتبار أنه منجز وطني، خاصة وأن الدعيع فنيا هو الأميز فعلا وبدون منافس هذا الموسم.)) ووضحت الحقيقة حتى أن وضع عليها كل أنواع المساحيق
مع احترامي للكاتب يقيس
المنتخب وانجازاته بعدد الجماهير((على المستوى الفني والجماهيري والقيادي، ))
فلذلك لا غربه ان قلت ان صحفينا يرون المنتخب بعيون لاعبيهم المفضلين

النقطة الثالثة
هذا ما أمل أن لا ننظر للمنتخب بأعين لاعبينا وفرقنا وان ننظر ان المنتخب
خسر هيبته بسبب هذا المجاملات وأصبح منتخبنا حمل وديع بعد أن كان صقر
لا يعرف غير التحليق في سماء الكورة العالمية نعم العالمية ولكن حينما أدخلنا
الأندية ولاعبينا فلان وعلان ضاعت الكورة السعودية وقامت المنتخبات الأخر
النقطة الرابعة / أن العمر ليس مقياس
اتفق معك ولكن ان وجد الشاب الذي يؤدي الدور فلماذا احتفظ بلاعب كبير بالعمر
وبالنسبة للعمر معذرة كنت أتوقع انه بالأربعين حسب معرفتي المغلوطة
بالأخير أنا أقول أن الحراسة السعودية لن تنجب مثل الدعيع في سنوات عزه ولكن
الدنيا دول ولابد نؤمن ان كل شي له نهاية والدعيع انتهى مع المنتخب ورجوعه
اعتبرها طامة كبيره

تسلم اخوي الغالي على هذا التواجد المثمر حتى لو لم نصل الى اتفاق ولكن يكفينى شرف
أن ناقشت أخ مثلك

التعليقات مغلقة لهذا الموضوع بتاريخ : 2010-02-28 أبلغ عن اساءة : 0 : 0

رياضي متزن
زائر


كون المنتخب ليس لديه حارس ليس مشكلة الهلال والدعيع ...

وأتفق معك أن الدعيع أفضل الموجودين


ولكن !!!




هل تريد أن يتعرض الدعيع لما حصل له سابقاً ...






الدعيع شطب تاريخه وتعرض لحملة تجريح غير مسبوقة بعد مباراة ألمانيا وهو من حمل المنتخب على كتفيه في مسابقات لا تعد ولا تحصى ويكفي أنه بعد توفيق الله السبب الأول في حصول المنتخب على أهم ما تحقق في تاريخه بتحقيق كأس العالم للناشئين عام 89 وآسيا للكبار عام 96م وهاتين البطولتين تحققت عن طريقة ضربات الترجيح وصد الدعيع أكثر من بلنتي وقاد المنتخب لأهم بطولتين في تاريخه ...


الدعيع لم يسبق أن كرمه المنتخب ولو بحفل بسيط وهو أهم لاعب في تاريخ المنتخب على مدى التاريخ ...

المنتخب لا يقدٍّر من يخلص له ...

ولا يقدر الآخرين من يخلص للمنتخب ...


تلعب 200 مباراة مبدع شيء جيد


ويهبط مستواك في مباراة تحدث الكوارث ...


ومن ثم يأتي لك إعلاميي الغفلة في القنوات الفضائية من أمثال ما يسمون بقانونيين ونقاد وهم جهلة لا يعرفن للرياضة معنى إلا التعصب ...

ويقوم هؤلاء الحثالة بمسح تاريخ اللاعب ببساطة ...

والدعيع الآن يقول لي أكثر من 200 مباراة دولية لكن لم توثق بسبب الرسوم وإهمال الإتحاد السعودي ...

وبعد هذا نطالبه بالعودة ...


الدعيع يريد نهاية جميلة لحياته الرياضية ولا يريد أن يهينه بسبب المنتخب كل من حمل قلماً رياضياً وادعى أنه ناقد ...

المنتخب لن يلعب إلا ببطولة الخليج ... وهذا لا تستحق أن يحطم تاريخه بسببها ... وان كان على المباريات الدولية فكلها ستكون 3 أو 5 لو وصلنا للنهائي ... ولو كانوا يريدون مكافأة الدعيع وتكريمه لأجبروا باكيتا على إشراكه في كأس العالم كما فعلوا بإجبار مدرب المنتخب على إشراك ماجد المصاب عام 94م.



وللمعلموية قبل الختام : الدعيع لم يبرز بقوة ويفرق عن الحراس إلا بعد عام 2006 ... وأهم مواسمه هو 2007 و 2008 والموسم الحالي لأنه ببساطه ابتعد عن المنتخب ومصائبه وتفرغ للهلال...



نعم هذه حقيقة شاء من شاء وأبى من أبى

  2010-02-28 22:06:37 

متابـــع 
زائر


أتفق معك 100%

مشكلة إعلامنا

أن هناك إعلاميين كثيرين حاقدين على الهلال بشكل لا يمكن تصديقه ...

ينتظرون الفرصة التي يشترك فيها لاعب هلالي بالمنتخب ...

وعندما ينهزم يظهر أناس لا يستحقون وصف إعلاميين مثل الصرا... والهري...والمرش... والدو... وجستن... وغيرهم من هذه النوعية الصفراء الكارهة لكل ماهو أزرق...

ويبدأون بنسب الهزيمة للاعبي الهلال فقط ...

نعم قالوها عن سامي ...

ونسبوا 8 ألمانيا للدعيع ...

ونسبوا عدم تأهلنا لياسر القحطاني

وتناسوا عبث ناصر الجوهر وإضاعته للنقاط في بداية التصفيات ...

إعلام انتهازي ينتظر الفرص لتمزيق وتحطيم كل لاعبي الهلال حينما يرتدون شعار المنتخب

والسبب لديهم هو شعار "الوطنية والغيرة عن الوطن"

وهم كذابون لا يعرفون معنى الوطنية ...

وأتحداهم أن ينسبوا تحقيق آسيا عام 96 لمحمد الدعيع الذي أهل المنتخب بعد تصديه لضربات الجزاء أمام إيران والإمارات في نصف النهائي والنهائي وقبلها الثنيان وسامي في ربع النهائي ...

الفوز ينسب لغبر الهلاليين والخسارة للهلاليين فقط ... لأنهم غير نزيهين وللأسف صوتهم هو الأعلى في وسطنا الرياضي والصوت المحترم النزيه مثل كاتبنا خلف يعتبر مرتزق متملق يحابي الأزرق ... لأنه ببساطه لم يسب الهلال ... فسب الهلال وشتمه هو الحياد لدينا ...


سألوا نيفيز لاعب الهلال والمنتخب البرازيلي لماذا لم يتأهل المنتخب أمام البحرين وانهزم


قال ببساطة أنا تابعت المباراة واستغربت عدم وجود صانع لعب حقيقي ... ولماذا لم يلعب محمد الشلهوب ...

وقبلها كتب الإعلام الأصفر بأن المنتخب تأهيل نفسي للاعبي الهلال ويقصدون الشلهوب ..

أعرفتم العلة ...

انشر ردي لو سمحت ...

  2010-02-28 23:48:08 

Raaaiq
عضو مسجل


أصبتَ كَبـد الحَقيقـة

لا فُضَّ فُوكَ رياضي متزن

  2010-03-02 21:31:48 

فيصل المحيسن
عضو مسجل


أصبتَ كَبـد الحَقيقـة

لا فُضَّ فُوكَ رياضي متزن

التعليقات مغلقة لهذا الموضوع بتاريخ : 2010-02-28 أبلغ عن اساءة : 0 : 0

سعودي محايـد
زائر


الدعيع افضل حارس موجود بالسعودية

وليد عبد الله نزل مستواى

ومفروض مدرب المنتخب يختار الدعيع




التعليقات مغلقة لهذا الموضوع بتاريخ : 2010-02-28 أبلغ عن اساءة : 0 : 0

خالد
زائر


سلام

قل نبيه يحاففظ علي العماده العالميه
وانتهت المساله ليش الف والدوران

السوال هنا ليش كنتم ساكتين عن هذه المشاركه ايام كاس العالم 2006

وقتها كان احتياط

والا كان معجبكم ان يكون الاعبكم الاول

الاكثر مشاركه بكاس العالم في السعوديه

والحين تطالبون من اجل لقب

  2010-03-01 11:15:25 

الوريد
عضو مسجل


صدقت اخوي خالد
أصبحت انجازات اللاعبين اهم من المنتخب وسمعة المنتخب

التعليقات مغلقة لهذا الموضوع بتاريخ : 2010-02-28 أبلغ عن اساءة : 0 : 0

الصقرالكبير
زائر


المشكلة إن عبدالعزيز الخالد مدرب
ويطالب بإعادة محمد الدعيع
إلى متى الإعتماد على محمد الدعيع
هل الكرة السعودية لم تحقق البطولات إلا بوجود الدعيع ؟
إرجع إلى التاريخ يا عبدالعزيز لتعرف إن المنتخب السعودي حقق بطولات والدعيع ليس موجودا ضمن تشكيلة المنتخب
المنتخب حقق كأس العرب(8) بالكويت عام 1423هـ/2002م
كأس الخليج (16) بالكويت عام 1424هـ/
2004 م والتأهل لكأس العالم بالمانيا2006 م
نهائيات كأس أمم آسيا عام 2007م واللعب في المباراة النهائية
لذا يجب الإعتماد على الشباب إذا أردنا الرجوع للبطولات التي غابت عنا بسبب الإعتماد على الأسماء المكررة والتي لن تفيد المنتخب السعودي

التعليقات مغلقة لهذا الموضوع بتاريخ : 2010-02-28 أبلغ عن اساءة : 0 : 0

المملكة
زائر


نظرة خبير حكيمة وشاملة ! ولكن معذرة لن يلتفتوا لها لأنها نظرة خبير محلي ! يحدونا الأمل أن يوصي الخبراء الأجانب العاملون على تطوير منتخباتنا حالياً بانضمام الدعيع فلاعذر لهم !!

التعليقات مغلقة لهذا الموضوع بتاريخ : 2010-02-28 أبلغ عن اساءة : 0 : 0

محمد الزهراني
زائر


اوفقك الراي الدعيع هو الانسب في الفتره الحاليه رغم اني نصراوي بس ما اشوف ان غير الدعيع يستحق ان يكون حارس للمنتخب مع احترامي للجميع

التعليقات مغلقة لهذا الموضوع بتاريخ : 2010-02-28 أبلغ عن اساءة : 0 : 0

محمد اليحيى
عضو مسجل


استاذ عبدالعزيز
وجود الدعيع كلاعب خبرة في صفوف المنتخب ضرورة ملحة وسبق ان قلت هذا الكلام ايام مشاركة المنتخب السعودي في نهائيات أمم آسيا التي خسرنا النهائي فيها امام العراق عندما كان ياسر القحطاني هو الكابتن

طوال مسيرة المنتخب التي كانت حافلة بالانجازات .. دائما ما يكون هناك ربط بين عنصري الخبرة والشباب ..
نهائيات كأس العالم 94 كان هناك ماجد عبدالله
وفي نهائيات 98 كان هناك يوسف الثنيان وفي عام 2002 كان هناك سامي الجابر وكذلك في 2006

وبدأنا بتغيير العناصر كاملة واستبدالهم بالشباب دون الاعتماد على عنصر الخبرة !! والقيادة الحقيقية للفريق داخل الميدان وخارجه ...

كان بالامكان ان يتم ضم الدعيع في المباريات الودية الاخيرة اذا كان هناك رغبة جامحة لتحقيق انجاز تحت اسم محمد الدعيع خصوصا مباراة بيلاروسيا ؟؟ وتونس .. فلم يكن هناك اي شيء يمنع تواجد الدعيع ..

يجب دمج عناصر الخبرة مرة اخرى مع الشباب بحيث يكو على الاقل 3 او 4 لاعبين خبرة والبقية عناصر متوسطة الخبرة وعناصر شابة .. الاحتكاك مطلوب ..

سلمت على المقال الجميل


  2010-03-02 22:09:10 

الوجيه
زائر



في عام 98 تأهل المنتخب بتوفيق الله ثم وجود كوكبة من اللاعبين ( أحمد جميل ابراهيم سويد خالد مسعد) وأخص الأخيرين إذا كنا نتحدث عن 98، فقد كان لهما الأثر في التأهل بعد توفيق الله وخاصة الأنيق.

فماذا كانت المكافأة؟
تم استدعاء العويران وأنور والثنيان والحمد لله على النعمة. وأُلقي باللوم على مسعد على الرغم من المنافسين شهدوا بعكس ذلك حيث قال مدرب المنتخب الفرنسي : ان اللاعب رقم 14 مرعب للغايه وخانه الحظ .

إضافة إلى أن مباراة جنوب أفريقيا كنا بحاجة إلى قلب دفاع بعد أن طرد الخليوي ومعروف أن السد العالي كان جاهزاً - إلا أنه تم اشراك أنور كقلب دفاع.

من الممكن أن نقول ما نشاء ولكن من الصعب حجب الحقائق.

التعليقات مغلقة لهذا الموضوع بتاريخ : 2010-02-28 أبلغ عن اساءة : 0 : 0

عبدالمجيد آل موسى
عضو مسجل


الله بالخير ....
اخوي خالد ..لكل زمان رجاله والظاهر مطالبتك بالدعيع لكي يحرز انجاز شخصي له بذلك لن ولم يتم اعطاء الفرصه لحراس شباب ينتظرهم المستقبل امثال وليد وراضي وغير هم من شباب الانديه السعوديه ....
تحياتي..

التعليقات مغلقة لهذا الموضوع بتاريخ : 2010-03-01 أبلغ عن اساءة : 0 : 0

ابو سعود
زائر


نعم صحيح الدعيع هو افضل حارس يقدم مستويات مميزه حالياً ولا ينافسه احد وان كنت ارى ان خالد راضي مجتهد ومستواه في تصاعد ملحوظ



ولكن للاسف دولة كبيرة وفيها 153 نادي لا يوجد سوا حارس واحد ذو امكانيات عالية !!
اعتقد والله اعلم ان الخلل في المدربين الذين يعملون عندنا في الاندية .

  2010-03-01 15:27:34 

abdulla
زائر


ليش ما نقول الكلام هذا لمصر

فهي تعتمد على لاعين خبره ومع هذا سيطرة على القاراه السمراء

على فكره الحارس هو سبب خاسرة المنتخب في بطولة اسيا الاخير

التعليقات مغلقة لهذا الموضوع بتاريخ : 2010-03-01 أبلغ عن اساءة : 0 : 0

مشعل الحربي
زائر


صباح الخير يا قوول اون لاين

بشكل عام حراس المرمى كل مايكبرون تزيد امكانياتهم مو بالضروري كل الحراس على الاقل اللي نجحوا وقدموا انفسهم و محمد الدعيع وهو واحد منهم ممكن يسد مكانه ع الاقل 3 سنين قدام (العلم عند الله)

مستوى الدعيع هو اكيد يرشحه لهالشي ويتركه من ابرز المررشحين لحراسة المنتخب
خصوصا وان الحاجه للكابتن في المرحله الجايه مهمه كثير


كل هالاشياء ماعليها اختلاف بس يبقى توجه المنتخب واللي يخططون له ورغبة محمد الدعيع
هو اللي بيحدد هالشي.

و لك مني كل التحيه يالوارف

التعليقات مغلقة لهذا الموضوع بتاريخ : 2010-03-01 أبلغ عن اساءة : 0 : 0

معاذير الظروف
زائر


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في البداية.اتفق مع الكابتن القدير. عبدالعزيز الخالد. محمد الدعيع.حارس كبير.ويقدم افضل مستوياته مع الهلال .وبصراحه هو الاجدر لحارسة المنتخب في هذا الوقت.ليس تقليل بزملائه الاخرين. لا نأخذ القرار عطفياَ بان كل من يتفق مع الكابتن عبدالعزيز هلالياَ.لا نحن نتكلم بالواقع.. والواقع يقول ان محمد افضل حارس هالموسم.لا نلغي اجتهاد الأخرين.
لست مع التجديد الكامل للمنتخب.اضافة عنصر الخبرة .. مع الشاب..
بالتو فيق للمنتخب بالاستحقاقات القادمة.:103

التعليقات مغلقة لهذا الموضوع بتاريخ : 2010-03-01 أبلغ عن اساءة : 0 : 0

علي صليلي
عضو مسجل


مع احترامي وتقديري للكابتن الكبير محمد الدعيع وما يقدمه من مستويات متميزة , ارى في منظوري الشخصي ان الكابتن وليد عبدالله هو الانسب في الوقت الحالي للمنتخب ويكون في الاحتياط الكابتن خالد راضي .

التعليقات مغلقة لهذا الموضوع بتاريخ : 2010-03-01 أبلغ عن اساءة : 0 : 0

القلم الأزرق
زائر


تبون الصدق أتوجس خيفةً من قرارات تعسفيه تكاد تصدر من الإتحاد السعودي ومنها ،،

1 / الإستعانه بالسيد قيرتس كمدرب للأخضر .

وأن رفض فلتدبر له مكيدةً كسابقه كوزمين !! والمقصود هنا ليس قيرتس كعقل أو فكر المقصود كبح جماح الأزرق وإعاقة مسيرته وبالطبع التخطيط من قبل المحسوبين على الأتحاد السعودي وهم من مشجعي الأنديه المتضرره من تفوق الزعيم !!!!

2 / إستدعاء الدعيع وركنه لتحطيمه وتكسير أجنحته التي بات يطير بها للذود عن مرماه ببساله وفدائيه ؟؟؟


هذه الهواجس تراودني ليس للتشكيك فقط وأنما لسوابق وشوهد كثيره ومثيره تعرّض لها زعيم آسيا كثيراً وآخرها العام الماضي ؟؟؟

التعليقات مغلقة لهذا الموضوع بتاريخ : 2010-03-01 أبلغ عن اساءة : 0 : 0

نواف
زائر


عمره كبير و عطاءه اكبر. حراسة المرمى لا تحتاج للياقة بدنية عاليه كمراكز الهجوم و الوسط. نرى اغلب المدافعين و حراس المرمى لا يعتزلون الا في سن متأخر. نذكر على سبيل المثال اسطورة ايطايا والميلان مالديني، اعتزل وعمره 40 عاما وهو مدافع. فما بالك بحارس المرمى، ايضا اذكر النجم السعودي ماجد عبدالله مثل المملكة في كأس العالم عام 94 وكان عمره وقتها 36 عاما وقدم مستويات مرضيه على الرغم من تواجده في مركز الهجوم وهو ما يحتاج لياقه اكبر بكثير.
ومادام فيه تدخلات في امور المنتخب لن نصل لاي مكان، فانا اتمنى تطبيق سياسة الهلال (المستمده من الدوري الانجليزي و منتخب انجلترا) في المنتخب السعودي فاختيار المدرب القدير هو ما يجب التركيز عليه و ترك الخبز لخبازه. ومن ثم محاسبته بعد كل بطوله والتناقش معه.

التعليقات مغلقة لهذا الموضوع بتاريخ : 2010-03-02 أبلغ عن اساءة : 0 : 0

أبن الوطن
عضو مسجل


سبحان الله الدعيع ياأخي الفاضل حارس كبيير
ومايحتاج لتزكية لاكن الي متا ونحن لانرا سواه انت مع أحترامي لك لاتنضر للمنتخب ولا للكرة السعودية سوى الدعيع هذي وجهه نظرك أكيد المسئولين ينظرون بتطوير الكرة السعودية الى الأمام أما انت ماأضن مازالت حيادي من خلال كلامك أشوف ان فكرك لم يتطور نحو التجديد شوف الأندية الأوربية والعالمية وين حراسهم نرجو منك ان تكون ممن ينظر للكرة السعودية بعين الأعتبار الدعيع على راسي لاكن يبقى مدرب أفضل على أقل تقدير؛؛؛ضروفه ساعدتة وألامابقي الى الحين حارس وسامحوني


التعليقات مغلقة لهذا الموضوع بتاريخ : 2010-03-02 أبلغ عن اساءة : 0 : 0

فلاح
عضو مسجل


عذرا ولكن ليس الامر بيد بوسيرو
والا لكان فى المنتخب من سنتين
فالامر ليس بيده
عندما اهدى الدعيع قبل سنتين بطولة الدورى
من امام الاتحاد كلنا يتذكر مستوى الدعيع فى مباراة هدف ياسر المباراة النهائية كان فى قمة مستواه ولم يؤخذ للمنتخب
وكل ذلك لحرمانه من المحافظة على
قائمة المئوية واعتقد ان الامر ليس بيد بوسيرو
وشكرا

التعليقات مغلقة لهذا الموضوع بتاريخ : 2010-03-02 أبلغ عن اساءة : 0 : 0


عضو مسجل


ليت احد يسمع كلام
كلام منطقي
ولاكن احنا ننفخ في قربه مخرومة

التعليقات مغلقة لهذا الموضوع بتاريخ : 2010-03-02 أبلغ عن اساءة : 0 : 0

عبدالعزيز العنزي
زائر


بسم الله

صراحه انا مستغرب من زمان عدم عودة الدعيع للمنتخب والمفروض من نهاية الموسم الماضي والذي قبله يكون متواجد عميد لاعبي العالم

افضل حارس سعودي حاليآ على الاطلاق ومن غير منافس مع احترامي للكل

التعليقات مغلقة لهذا الموضوع بتاريخ : 2010-03-02 أبلغ عن اساءة : 0 : 0

الشمري
عضو مسجل


ممكن سؤال ياشباب؟؟

الذي يظهرلكل ذي لب أن حسن العتيبي وفهد الشمري في الهلال أصبح مستواهم يتفوق على الدعيع فلماذا التلميع؟؟؟


نعلم أن الدعيع يملك من الخبرة الكثير لكنها لاتتفوق على عامل كبر السن المؤثر فنيا..
لم نسمع هذه المطالبات الملحة سابقا بكثرة إلا بعد أن رأينا فانيلة أحمد حسن مكتوبا عليها170 !!!!


مصلحة المنتخب مقدمة على كل شيء.

يأتي البعض فيقول : لاتسيء الظن
أقول بوضوح(الأثر يدل على المسير)
تحياتي

التعليقات مغلقة لهذا الموضوع بتاريخ : 2010-03-02 أبلغ عن اساءة : 0 : 0

صالح النغيمشي
زائر


مقال رائع
وياليت المسؤولين بالمنتخب ينتبهو لها الموضوع

نفسياَ نشعر جميعاً بالثقة لما يتولى الدعيع حراسة المرمى للمنتخب

التعليقات مغلقة لهذا الموضوع بتاريخ : 2010-03-02 أبلغ عن اساءة : 0 : 0

ياسر..
زائر


السلام عليكم

يعطيك العاافيه على ماكتبت

وانا رأيي من رأيك فـ الدعيع افضل حارس في هذا الوقت

ولكن الدعيع ليس مستبعد من مدرب او غيره فهو من اعتزل دوليا

ما ادري عن القوانين بهذا الشان لكن اذا كان يستطيع العوده

فيجب ان يعوود

,
,

شكرا لك

التعليقات مغلقة لهذا الموضوع بتاريخ : 2010-03-03 أبلغ عن اساءة : 0 : 0

هلالي نجد
زائر


حاليا انا من مؤيدي الكابتن / عبدالعزيز لكن اول مشاركة للمنتخب ستكون اواخر 2010 في بطولة كاس الخليج اي تقريبا بعد ( 9 ) أشهر تليها كاس اسيا في يناير 2011م اعتقد انه من السابق لاوانه تحديد الحارس الاساسي للمنتخب ولاننسى انه بعد بطولة كاس ولي العهد قبل موسمين بعد مباراة الهلال والاتفاق اعلن الدعيع رغبته بالاعتزال .
في اعتقادي الشخصي يظل وليد عبدالله الحارس الافضل والاميز ويجب الا ننسى بان من يلعب امام الدعيع دفاع المنتخب السعودي وظهير منتخب كوريا ... تقبلوا تحياتي

التعليقات مغلقة لهذا الموضوع بتاريخ : 2010-03-04 أبلغ عن اساءة : 0 : 0

ابوالوليد
زائر


بسم الله الرحمن الرحيم
اخواني الكرام بعد هذا النقاش اعلان لكم وفاة المنتخب السعودي لكرة القدم لانه عندما لايتم تقييم اللاعب المنظم للمنتخب من خلال مستواه ولكن فقط من خلال ناديه فهناء تبدا النهاية للمنتخب كان من ا فضل منتخبات اسيا الذين انتقدوا الدعيع ورفضوا انضمامة للمنتخب لم يقدم أي عيب فني فيه الا مسأله العمر
اخواني الكرام تدعوني اسألكم بالله عندما يتعلق الامر بالمنتخب أن نري الامر بمنظور وطني بعدين عن الوان الاندية ليس في مسأله الدعيع فقط بل في كل مسأله مع كل لاعب يرتدي شعار البلد

وشكرا لكم


التعليقات مغلقة لهذا الموضوع بتاريخ : 2010-03-04 أبلغ عن اساءة : 0 : 0

dhsv
زائر


والله انك صادق مافية احسن من الدعيع فيحراسة المنتخب ومشكور على هذذا المقال

الآراء المنشورة والتعليقات تعبر عن وجهة نظر كاتبها، وبدورنا في (قووول أون لاين) ندقق ونراجع مايرد قبل إجازته، ونجتهد في شطب الإساءات والتجاوزات حرصا على الرقي بلغة الحوار وتقديم مايفيد.

 

الرئيسية الأخبار تقارير واحصائيات اشترك بخدمة الrss
هيئة التحرير مساحة حرة للقراء الدوري الأوروبي خريطة الموقع
تسجيل عضوية مقالات حصرية صحافة وفضائيات أضفنا للمفضلة
راسلنا حوارات مكتبة الصور اربط موقعنا
ابحث فى الموقع

تصميم مواقع سمارت لخدمات الإنترنت


            www.4smart.net
جميع ما ينشر يخضع لمراقبة التحرير قبل اعتماده
  راسلنا علي : pr@gooolonline.com
جميع الحقوق محفوظة لجريدة قووول أون لاين