الأكثر قراءة
الأكثر تعليق

الشريف والفودة يتفقان على كوارث نيشيمورا .. والحديث عن الفساد الآسيوي يعود بقوة

محمد النويصر: شركات المراهنة تغير نتائح المباريات .. واللبيب يفهم

: المحرر
|
02 نوفمبر, 2014 09:10 م
|
المشاهدات 11067
|
التعليقات 0
محمد النويصر: شركات المراهنة تغير نتائح المباريات .. واللبيب يفهم

 

 

فجر عضو الاتحاد الآسيوي ونائب رئيس الاتحاد السعودي محمد النويصر مفاجأة من العيار الثقيل حين كتب تغريدة اليوم الأحد على حسابه الرسمي في (تويتر) قال فيها: "تلعب شركات المراهنة دورا كبيرا في تغيير بعض نتائج المباريات الدولية ..   التاريخ سيكشف ما حدث واللبيب بالإشارة يفهم!".

وجاءت تغريدة النويصر تزامنا مع خسارة الهلال السعودي مساء أمس أمام سيدني ويسترن الأسترالي على نهائي دوري أبطال آسيا في مباراة شهدت ظلما تحكيميا فادحا وقع على الهلال بشهادة جميع النقاد والمحللين التحكيميين.  
 
وصب أغلب المحللين التحكيمين والإعلاميين، جام غضبهم على حكم اللقاء الياباني نيشيمورا، حيث أجمع المحللان السوري جمال الشريف المحلل لقنوات bein sprts     والسعودي محمد فودة المحلل التحكيمي في برنامج (أكشن) على بشاعة أخطائه التحكيمية في المباراة النهائية من خلال تغاضيه عن ركلتي جزاء على الأقل للفريق الهلالي.

وذهبت أطراف أخرى لسوق المراهنات التي تعمل من خلالها الشركات الأجنبية خاصة المباريات والمنافسات القوية لكسب المال وتكثر في الأوساط الرياضية.

وكان الاتحاد الآسيوي قد شكل في وقت سابق من عام 2013 قوة مهام داخلية مكلفة بالتحقيق في الإدعاء بشأن وجود تلاعب في نتائج المباريات والفساد في الكرة الآسيوية، وأكد مدير الآمن في الاتحاد الدولي موتشكه حينها أن التلاعب بنتائج المباريات أصبح خارج عن السيطرة في آسيا في ظل اللوائح الرخوة واستهداف أسواق المراهنات من قبل منظمات الجريمة وسط تحذيرات من خطورة تلك المراهنات.

يذكر بأن حكم المباراة الياباني يوشي نيشيمورا كان قد استبعد من المونديال الأخير في البرازيل بعد أخطائه الكوارثية في المباراة الافتتاحية بين البرازيل وكورواتيا، ومنذ تلك المباراة لم يقد أي مباراة تحكيميا، بالإضافة لاستبعاده في نهاية العام الميلادي الحالي من قائمة حكام نخبة آسيا، حيث لن يشارك في نهائيات كأس آسيا المقبلة أستراليا 2015.

 

إرسل إلى
طبـاعة
1
اضافة تعليق
العنوان
التعليق
الحد الأقصى 250 حرف