الأكثر قراءة
الأكثر تعليق

تعرف على سر العداء التاريخي بين ليفربول واليونايتد قبل كلاسيكو الإنجليز

تعرف على سر العداء التاريخي بين ليفربول واليونايتد

: المحرر
|
22 مارس, 2015 11:00 ص
|
المشاهدات 3730
|
التعليقات 0
تعرف على سر العداء التاريخي بين ليفربول واليونايتد


 

ألقى تقريرًا نشره موقع "في الجول" الضوء على العداء التاريخي بين ناديي ليفربول ومانشستر يونايتد الإنجليزي قبل لقاء الكلاسيكو الإنجليزي المرتقب بينهما والذي يقام اليوم الأحد ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب "أنفيلد".

 

وبحسب التقرير فإن مدينة مانشستر كانت هي القوة الصناعية فيما كانت ليفربول هي الميناء الأشهر، قبل أن تقرر مانشستر عام 1894 بناء قناة حتى تعبرها السفن مباشرة دون الاحتياج لميناء ليفربول لتسويق بضائعها، ما تسبب في حالة من الكساد في ليفربول، صاحبتها كراهية متزايدة تجاه مانشستر، امتدت حتى لمباريات كرة القدم.

 

وعلى صعيد الساحرة المستديرة كان ليفربول هو المسيطر على كرة القدم في انجلترا منذ منتصف السبعينات من القرن الماضي، وحتى بداية التسعينيات، قبل أن ينجح الشيطاين الحمر في خطف تلك السيطرة، بشكل جعلهم يتجاوزون عدد مرات فوز ليفربول ببطولة الدوري الإنجليزي، ففي الوقت الذي يتباهى فيه مشجعو اليونايتد بالحصول على 35 لقباً انجليزياً في المجمل مقابل 33 لليفربول، يتباهى محبو الريدز بخمسة ألقاب فازوا بها في دوري أبطال أوروبا مقارنة بثلاثة فقط لليونايتد.

 

ليفربول واليونايتد التقيا في 191 مباراة في البطولات المختلفة، وفاز اليونايتد في 76 مباراة، وليفربول في 64 مباراة، فيما انتهت 51 مباراة بالتعادل.

إرسل إلى
طبـاعة
0
اضافة تعليق
العنوان
التعليق
الحد الأقصى 250 حرف