إدارة الأخبار
18 أكتوبر, 2015 01:21 م
محمد الخيبري
12 مارس, 2015 12:52 م
محمد الخيبري
09 مارس, 2015 02:10 م
محمد الخيبري
03 مارس, 2015 03:54 م
إدارة الأخبار
03 مارس, 2015 03:51 م
الأكثر قراءة
الأكثر تعليق

عدم اكتمال نص المادة 61 يعطي المخالفين مبررا لتكرار المخالفة

الضرب بيد من حديد لتحقيق العدالة

: بقلم
|
12 مارس, 2015 12:52 م
|
المشاهدات 3703
|
التعليقات 0

 
 
 
 
المنافسة في كرة القدم السعودية في كل موسم تأخذ منعطفا خطير يهدد استفرارها ويعود بها للواراء قياسا على نتائج الأندية والمنتخبات في المشاركات الخارجية .
 
وقد يكون ابتعاد منتخبنا الوطني عن البطولات والتواجد في المحافل الدولية خير دليل .
 
التراجع في المستويات الفنية أمر من السهل التعامل معه في أي منضومة عمل فنية لأي فريق ،، ولكن ان كانت هناك أسباب خارجية لهذا التراجع غير قابلة للعلاج فهنا تكمن المشكلة .
 
نجد في أي منضمة عمل هناك انظمة ولوائح متى ماطبقت على جميع العاملين حتما سينتج عن ذلك نجاح في هذا العمل بل أن النجاح سيصل لمراحل الابداع والتفوق .
 
المادة ( 61 ) من نظام لجنة الانضباط والتي تنص على الدخول إلى أرض الملعب للتأثير على سير المباراة .
وتقول المادة : كل لاعب أو مسؤول يدخل أرض الملعب بقصد التأثير على سير المباراة يعاقب بالإيقاف والغرامة المالية .
 
وحددت المادة مدة الإيقاف ومبلغ الغرامة المالية والتدرج في مضاعفة العقوبة .
 
ما نشاهده هذا الموسم من تخطي بعض رؤوساء الأنيدة للنظام والقفز على أسوار اللوائح هو امتداد للفلتان الانضباطي للموسم الماضي .
 
تواجد بعض رؤوساء الاندية   داخل أرضية الملعب بشكل مخالف يجيز للتأويل بأن الغرض من هذا التواجد هو التأثير على سير المبارة ويوجب العقوبة لان المادة ( 61 ) ذكرت عملية التواجد فقط دون الخوض بمررات النزول لأرض الملعب ويفترض تطبيق النظام لأي حالة نزول لأرض الملعب دون الرجوع للمبررات وفق نص المادة .
 
وما يزيد الأمر سوء وتعقيدا أن سير بعض المبارايات يتأثر بعد عملية النزول أو المخالفة القانونية أما بكارثة تحكيمية لصالح الفريق المرتكب رئيسه المخالفة أو تغيرات أخرى بمجريات اللقاء أو حتى صدور قرارات من بعض لجان الاتحاد السعودي لصالح الفريق .
 
الضرب بيد من حديد بات من اولويات نجاح الدوري السعودي وإقفال تام لباب التأويلات والتراشقات الاعلامية والدخول بالذمم وطعن خاصرة التحكيم في كل حين وفي كل جولة .
 
ومتى ماطبق النظام على الجميع سيتحقق العدل وسيرتقي مستوى الأندية الفنية ومستويات التحكيم وينخفض مستوى التعصب الجماهيري وستتحول حدة النقد إلى النقد الهادف .
 
alkhayberi_2222@
 
 

إرسل إلى
طبـاعة
1
اضافة تعليق
العنوان
التعليق
الحد الأقصى 250 حرف