الأكثر قراءة
الأكثر تعليق

الشباب يتوعد نجران .. والأهلي يرحب بالضيف الشعلة ..والاتفاق في تحد مع الوحدة

دوري زين ينطلق بـ 5 مباريات أقواها الفتح والنصر والرائد والاتحاد

: كتبه
|
02 اغسطس, 2012 04:04 ص
|
المشاهدات 3725
|
التعليقات 4
دوري زين ينطلق بـ 5 مباريات أقواها الفتح والنصر والرائد والاتحاد

 

 
تنطلق مساء اليوم   الخميس 14 رمضان 1433 الموافق 2 أغسطس 2012 منافسات دوري زين السعودي للمحترفين للموسم الجيد بإقامة 5 مباريات على أن تستكمل الجولة الأولى غدا الجمعة بلقاءين.
وتنطلق صافرة أول اللقاءات عند الساعة العاشرة بمواجهتين، تجمع الأولى الفتح والنصر في الأحساء، والثانية بين الاتفاق والوحدة في الدمام، وفي الساعة (10.30)، بينما يحل نجران ضيفا على البطل الشباب ، ويستضيف الأهلي الضيف الجديد الشعلة، وفي بريدة يتواجه الرائد والاتحاد.
 

الفتح والنصر :

على إستاد مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضة في الأحساء يلتقي الفتح والنصر عند الساعة (10) مساء، الفريق الفتحاوي يدخل الموسم باستقرار فني بتواجد التونسي فتحي الجبال على رأس الإدارة الفنية للسنة الخامسة على التوالي، وكذلك الأمر بالنسبة للنصر بتواجد الكولمبي ماتورانا للموسم الثاني على التوالي، بعد أن أمضى نصف الموسم الماضي وبرمج الإعداد لهذا الموسم مبكرا.

النصر ربما يفتقد لخدمات الأكوادوري جيمي وسجل 4 أجانب جدد أبرزهم المصري حسني عبدربه، وبعض المحليين أبرزهم عبده عطيف . أما الفتح فهو الأكير اسقرارا بنفس عناصره العام الماضي على صعيد اللاعبين الأجانب.

الفريقان يبحثان عن انطلاقة جيدة مطلع المسابقة، فيعزز من قوة المباراة أنهما التقيا في الدور نصف النهائي من بطولة خادم الحرمين الشريفين للأبطال في نهاية الموسم وتأهل النصر بصعوبة.

الفتح اختتم الموسم الماضي في المرتبة السادسة كأفضل مركز في تأريخ النادي ، فيما النصر احتل المركز السابع .

الفريقان سبق وأن التقيا في مسابقة الدوري 6 مرات، فاز النصر في 4 لقاءات والفتح في مباراة وحسم التعادل مباراة واحدة ، وسجل النصر (12) هدفا، فيما الفتح سجل 6 أهداف.

 
 

الاتفاق والوحدة :

على إستاد الأمير محمد بن فهد وعند الساعة (10) مساء،   يلتقي الاتفاق والوحدة بعد غياب الفريق الوحداوي عن الدوري الممتاز موسما بعد هبوطه قبل موسمين .

الفريق الاتفاقي بقيادة مدربه السويسري الن جينجر يدخل أول مباراة مباراة رسمية ، أما الوحدة فمدربه بشير عبدالصمد والذي يعيش مع الفريق للموسم الثالث بعد أن قاده للعودة للدوري الممتاز من جديد .

الاتفاق تعاقد مع ثلاثي برازيلي إضافة إلى العماني أحمد كانو، أما الوحدة فاكتفى بالتعاقد مع لاعبين فقط السوداني أحمد بشير والسنغالي سيكو ديمبا .

الفريق الاتفاقي حل الموسم الماضي رابعا، فيما الوحدة عاد من دوري الدرجة الأولى بالمرتبة الثانية وصيفا للشعلة .

الفريقان سبق وأن التقيا في مسابقة الدوري (56) مرة، فاز الاتفاق في (29) مباراة، مقابل (12) انتصارا للوحدة، وحسم   التعادل (15) مباراة، وسجل الاتفاق (102)   أهداف، مقابل (52) وحداويا .

 
 

الشباب ونجران :

على إستاد الملك فهد الدولي في الرياض وعند الساعة (10.15) مساء تنطلق صافرة بدء مباراة، والتي تجمع حامل اللقب الشباب ونظيره نجران .

الفريق الشبابي بقيادة مدربه البلجيكي برودوم تعاقد مع البرازيلي كماتشو والذي سبق وأن مثل الفريق قبل عدة مواسم والأرجنتيني سيباستيان تيجالي والذي تألق كثيراً مع الاتفاق خلال موسمين .

نجران تعاقد مع المدرب الصربي مايودراج ياشيش، ومدد تعاقده مع الجزائري فريد شكلام والسوري جهاد الحسين، فيما انتدب السوري وائل عيان والذي أنهى ارتباطه مع الفيصلي، وكذلك الأردني حمزة الدردور .

الشباب يسعى جاهداً للحفاظ على لقبه، فيما نجران يأمل في البقاء وتحقيق مركز متقدم يضمن له على الأقل المشاركة في كأس خادم الحرمين للأبطال .

الفريقان سبق وأن التقيا 10 مرات، فاز الشباب في 8 ونجران مرة واحدة، والتعادل في لقاء وسجل الشباب (22) هدفا، فيما سجل نجران 8 أهداف .

 
 

الأهلي والشعلة :

يحل الشعلة الضيف الجديد على دوري زين السعودي للمحترفين ضيفاً على الأهلي في إستاد الأمير عبدالله الفيصل في مباراة تطلق صافرتها عند الساعة (10.30) مساء.

  الفريق الأهلاوي يدخل الموسم بعد أن حل وصيفاً في دوري العام الماضي وتوج بكأس الأبطال في ختام الموسم، ويعيش الفريق استقرارا فنيا كبيرا بتواجد التشيكي جاروليم في الإدارة الفنية .

أما الشعلة فيدربه المصري محمد صلاح، وهو الذي قاده للصعود بعد أن توج بلقب دوري الدرجة الأولى.

الفريق الأهلاوي لم يحدث تغييرات كبيرة على خارطة الفريق خلاف مغادرة البرازيلي كماتشو وتعويضه بالأرجنتيني دييغو موراليس، وعزز صفوفه بثلاثة محليين مميزين هم: يحيى عتين حكمي وعيسى المحياني وبدر الخميس.

 

أما الشعلة فتعاقد مع الرباعي الأجنبي المدافع الغاني فيليب بوامبونج ولاعبي الوسط البحريني عبدالله فاتي والمغربي حسن الطير والمهاجم المالي لاسانا فاني .

الفريقان سبق وأن التقيا في مسابقة الدوري 8 مباريات، كسب الأهلي منها 5 لقاءات، والشعلة فاز في   مباراة واحدة، وحسم التعادل مباراتين، وسجل الأهلي (20) هدفا والشعلة (11) هدفا.

 

الرائد والاتحاد :

على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز في بريدة وعند الساعة (10.30) مساء، يستضيف الرائد نظيره الاتحاد بعد أن دارت أنباء كثيرة عن تأجيل المباراة قبل أن تتوفر حجوزات الطيران لنقل الفريق الاتحادي لبريدة .

الفريق الاتحادي غادر لبريدة دون أي من لاعبية الأجانب بسبب حرمانه بسبب مستحقات مالية متأخرة على الإدارة .

الرائد استعد جيداً للموسم بالتعاقد مع التونسي عمار السويح وهو الخبير في الدوري السعودي بتواجده مع أكثر من فريق، فيما الاتحاد جدد التعاقد مع الإسباني كانيدا والذي حقق معه الفريق نتائج إيجابية طوال فترة إشرافه .

الرائد اختتم الموسم الماضي في المرتبة العاشرة، فيما الاتحاد حل خامساً لأول مرة منذ عدة مواسم كان الاتحاد لا يبتعد عن مراكز المقدمة الثلاثة .

الفريقان سبق وأن التقيا في مسابقة الدوري (24) مرة، فاز الاتحاد في (13) مباراة،   مقابل   4   انتصارات   للرائد، و7 تعادلات، وسجل الاتحاد (47) هدفا مقابل (24) هدفا سجلها الرائد .

 

 
 

المحصلة النهائية لمواجهات النصر والفتح   في الدوري

عدد اللقاءات

فوز النصر

فوز الفتح

تعادل

أهداف النصر

أهداف الفتح

6

4

1

1

12

6

المحصلة النهائية لمواجهات الاتفاق والوحدة   في الدوري

عدد اللقاءات

فوز الاتفاق

فوز الوحدة

تعادل

أهداف الاتفاق

أهداف الوحدة

56

29

12

15

102

52

المحصلة النهائية لمواجهات الأهلي والشعلة   في الدوري

عدد اللقاءات

فوز الأهلي

فوز الشعلة

تعادل

أهداف الأهلي

أهداف الشعلة

8

5

1

2

20

11

  المحصلة النهائية لمواجهات الشباب ونجران   في الدوري

عدد اللقاءات

فوز الشباب

فوز نجران

تعادل

أهداف الشباب

أهداف نجران

10

8

1

1

22

8

المحصلة النهائية لمواجهات الاتحاد والرائد   في الدوري

عدد اللقاءات

فوز الاتحاد

فوز الرائد

تعادل

أهداف الاتحاد

أهداف الرائد

24

13

4

7

47

24

إرسل إلى
طبـاعة
0
اضافة تعليق
العنوان
التعليق
الحد الأقصى 250 حرف
  • مستخدم غير مسجل
    02 اغسطس, 2012
    اخيرن بينطلق الدوري والله اشتقنا لمصطفى الاغا يبقى 16يوم بالتوفيق للجميع
    • التعليق
  • مستخدم غير مسجل
    02 اغسطس, 2012
    امممممممممممممما مصطفي هههههههههههههههههههههههههههههه
    مستخدم غير مسجل
    الله يوفق العالمي في مباراته الليله
    • التعليق
  • مستخدم غير مسجل
    دورى للملكى
    02 اغسطس, 2012
    ان شاء الله دورى للملكى ( نادى الاهلى ) بدون منازع واحترامى للكل الانديه
    • التعليق